كبار السن والسيدات يتصدرون المشهد الانتخابي بجولة الإعادة بالشرقية

 إنتخابات مجلس النواب
إنتخابات مجلس النواب

وسط أجواء ساخنة أجريت جولة الإعادة إنتخابات مجلس النواب بمحافظة الشرقية في 8 دوائر انتخابية والتي يتنافس فيها 42 مرشح للفوز بـ 21 مقعد فردي  يمثلون  حزبى مستقبل وطن وحماة وطن والمستقلين.

وقد شهدت مقار اللجان الانتخابية تواجد امنى مكثف من ضباط وأفراد القوات المسلحة وتم منع تواجد اى سيارة أو مركبة بالقرب من اللجان وقامت القوات بتنظيم دخول الناخبين فى مجموعات صغيرة ولم تسمح بأي تجاوزات.

وقد قام خبراء المفرقعات والحماية المدنية بتمشيط جميع اللجان من الداخل والخارج قبل انطلاق العرس الديمقراطى للتأكد من خلو اللجان من اجسام غريبة أو مفرقعات.

كما قامت فرق عمل من مديرية الصحة بتطهير وتعقيم اللجان قبل وبعد التصويت وقياس درجات حرارة الناخبين بالكواشف الحرارية ومنع دخول أي ناخب يشتبه بإصابته بأعراض فيروسية.

كما قامت مجموعات عمل من حزب مستقبل وطن بتطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية بين الناخبين لحمايتهم من فيروس «كورونا»  وذلك بتوزيع الكمامات الواقية والمطهرات عليهم وإلزامهم بالمسافات البينية والتباعد الاجتماعي  قبل دخول اللجان للإدلاء بأصواتهم.

وقد بدأت جميع اللجان عملها فى الساعة التاسعة صباحا باستثناء 4 لجان بمدن كفر صقر والصالحية الجديدة والتى تأخر فتحها لمدد تتراوح بين نصف 30 دقيقة و45 دقيقة بسبب تأخر وصول أعضاء الهيئات القضائية عن اللجان لاسباب خارجة عن ارادتهم.

وقد كان الاقبال ضعيفا في الساعات الأولى من الصباح بالمدن ولكنه تزايد بعد خروج الموظفين من عملهم بينما شهدت لجان القرى خاصة بمسقط رأس المرشحين اقبالا متزايد من الناخبين.

وقد تصدر المشهد الانتخابى في القرى بصفة خاصة السيدات والفتيات وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة واللاتى حرصن على الحضور وقد قام بعضهن بإطلاق الزغاريد ابتهاجا بهذا العرس الديمقراطى.

وقد بادر المرشحون بتدبير سيارات بكافة أنواعها لنقل الناخبين إلى اللجان وتشكيل مجموعات عمل لتقديم خدمة «اعرف لجنتك» لمعاونة الناخبين في معرفة أماكن لجانهم.

وقد شهدت لجان المناطق الصناعية بمدن«العاشر من رمضان والصالحية الجديدة وبلبيس» تواجد مكثف من العمال للادلاء بأصواتهم وممارسة حقهم السياسي والمشاركة فى بناء مصر الحديثة.

وقد قام المحافظ الدكتور ممدوح غراب بالمرور على عدد من اللجان للاطمئنان على حسن سير العمل بها وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس «كورونا» والحد من انتشاره.

وأكد المحافظ، أن المشاركة فى انتخابات مجلس النواب واجب وطنى على كل من له حق التصويت لاستكمال مسيرة التنمية والبناء للوطن وارسال رسالة للعالم كلة بأن الشعب المصرى لديه من الوعى والحس الوطني لرسم خريطة مصر السياسية.

وأكد المحافظ، على الأجهزة التنفيذية بالالتزام بالحيدة والشفافية التامة والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين دون تحيز لأي فرد أو حزب.

« أسر الشهداء»

وقد حرصت زوجات وأمهات الشهداء بمحافظة الشرقية على الادلاء باصواتهن للتأكيد على أن الشعب المصري قادر على رسم الحياة النيابية.

حيث قامت عائشة عبد الغنى محمد هاشم عضو مجلس الشيوخ ووالدة الشهيد العقيد محمد عيد عبدالسلام بالإدلاء بصوتها فى لجنة مدرسة اللغات التجريبية بالزقازيق وأكدت أنها حرصت على المشاركة فى الانتخابات البرلمانية لاستكمال الحياة النيابية  ولتحقيق الاستقرار لمصر الجديدة وإرسال رسالة للعالم بأن مصر على قلب رجل واحد وان الشعب يختار ممثليه بنفسه وادعم الاستحقاق الدستورى وأشارت إلى سعادتها بهذا العرس الديمقراطى ومشاركة السيدات والفتيات فيه.

كما قامت فاطمة الزهراء عطية يوسف ارملة الشهيد العقيد احمد الكفراوى بالادلاء بصوتها فى مدرسة وائل فلاح بديرب نجم وتقول أن الاقبال على لجان الانتخابات يمثل صفعة على وجوه الإرهابيين الذين يبثون سمومهم من اجل التشكيك فى مواد الدستور ووطنية المصريين مؤكدة ان حق الشهيد سيعود مع بناء مصر الجديدة .

كما قامت ندى حسن احمد زوجة الشهيد الرائد احمد الشبراوى بالإدلاء بصوتها فى لجنة طلبة عويضة مؤكدة ان صوتها واجب وطنى وإرسال رسالة للعالم بأن مصر يد واحدة وان المشاركة فى هذا العرس الديمقراطى حماية لمصر من المؤامرات والفتن فى الداخل والخارج.

«أول مأذونة تدلى بصوتها»

كما قامت أمل سليمان عفيفى أول مأذونة بمصر والوطن العربى بالادلاء بصوتها بالانتخابات البرلمانية فى لجنة مدرسة النصر الابتدائية بمدينة القنايات للحفاظ على مكتسبات المرأة وارسال رسالة للعالم بأن شعب مصر قادر على صنع مستقبله بنفسه وتحقيق اهدافه والمضي قدما  .